القط “لاري” يودع ستارمر بعد مرافقة 6 رؤساء وزراء ويواصل مهمته في داونينغ ستريت
عاد القط الشهير “لاري” إلى دائرة الاهتمام في بريطانيا بعد رحيل رئيس الوزراء كير ستارمر، إذ يواصل أداء مهامه الرسمية في مقر الحكومة البريطانية بعد أن رافق ستة رؤساء وزراء على مدار أكثر من 15 عاماً، منتظراً استقبال السابع.
ويشغل لاري منصب “كبير صائدي الفئران” في مقر رئاسة الوزراء البريطانية بـ10 داونينغ ستريت، بعدما انتقل من حياة التشرد إلى مقر الحكومة إثر تبنيه من مركز “باترسي للكلاب والقطط” في لندن عام 2011 خلال ولاية ديفيد كاميرون.
واحتفل القط الرمادي والأبيض في يناير الماضي بمرور 15 عاماً على وجوده في مقر الحكومة، حيث أصبح أحد أشهر الوجوه في داونينغ ستريت بفضل ظهوره المتكرر واستقباله الضيوف والزعماء.
ووفقاً للمهام الرمزية المنسوبة إليه، يتولى لاري استقبال الزوار، وتفقد الإجراءات الأمنية، واختبار الأثاث للقيلولة، كما اشتهر بخطف الأضواء من كبار المسؤولين عند وصولهم إلى الباب الأسود الشهير لمقر رئاسة الوزراء البريطانية.
