براءة جيهان الشماشرجي و4 متهمين في قضية سرقة بالإكراه بمنطقة جاردن سيتي
قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الخميس، ببراءة الفنانة جيهان الشماشرجي وأربعة متهمين آخرين من التهم المنسوبة إليهم في قضية سرقة منقولات سيدة بالإكراه في منطقة جاردن سيتي بالقاهرة.
وكانت جيهان الشماشرجي قد سلمت نفسها إلى حرس المحكمة في مايو الماضي، تنفيذاً لقرار صادر عن محكمة جنايات القاهرة بضبطها وإحضارها مع باقي المتهمين تمهيداً لبدء إجراءات المحاكمة.
وتعود تفاصيل القضية إلى فبراير الماضي، عندما تقدمت إحدى السيدات ببلاغ اتهمت فيه الفنانة وأربعة آخرين بالاستيلاء على ماكينات خياطة وقطع أثاث من شقة كانت تستخدمها لبيع منتجات يدوية، مدعية أن الواقعة تمت بالإكراه.
وعلى إثر البلاغ، أحالت جهات التحقيق المتهمين إلى محكمة الجنايات بتهم تتعلق بالسرقة بالإكراه والتسبب في إصابة المجني عليها، كما أسندت إليهم النيابة العامة حيازة أداة “شاكوش” دون مبرر قانوني، وقالت إنها استُخدمت خلال الواقعة.
وذكرت التحقيقات أن المتهمين استولوا على منقولات مملوكة للمجني عليها، وأن أحدهم صدمها بسيارة أثناء مقاومتها لهم، ما تسبب في إصابتها.
وكانت الفنانة جيهان الشماشرجي قد أصدرت في مارس الماضي بياناً عبر مستشارها القانوني، طالبت فيه وسائل الإعلام بتحري الدقة فيما يُنشر بشأن القضية، مؤكدة أنها ليست طرفاً في النزاع التجاري محل الخلاف.
وأوضح البيان آنذاك أن إدراج اسمها في قرار الإحالة لا يعني ثبوت الاتهامات بحقها، مشدداً على أن الفصل في القضية يظل من اختصاص القضاء، مع التأكيد على الثقة الكاملة في نزاهة واستقلال الأحكام القضائية.
وبعد نظر الدعوى والاستماع إلى مرافعات الأطراف، أصدرت المحكمة حكمها ببراءة الفنانة وباقي المتهمين من الاتهامات المنسوبة إليهم.
