واشنطن تحظر استيراد معدات شركات صينية اعتبارا من يوليو ضمن إجراءات أمنية جديدة
أعلنت لجنة الاتصالات الفدرالية الأميركية فرض حظر على استيراد المعدات المصنعة من قبل عدد من الشركات الصينية، على أن يدخل القرار حيز التنفيذ اعتباراً من شهر يوليو المقبل.
ويُعد هذا الإجراء أحدث خطوة تتخذها الولايات المتحدة للحد من انتشار المعدات الإلكترونية الصينية الصنع، في إطار مخاوف متعلقة بالأمن القومي.
وكانت اللجنة قد حظرت في عام 2022 اعتماد نماذج جديدة من معدات الاتصالات وأنظمة المراقبة بالفيديو التابعة لشركات صينية، من بينها “هواوي” و”زد تي إي” و”هيتيرا” و”هيكفيجن” و”داهوا”، بعد إدراجها ضمن قائمة الشركات التي تعتبرها واشنطن مصدر مخاطر على الأمن القومي الأميركي.
