أخبارعربي

الرباط تحتضن ندوة رفيعة حول القدس ضمن فعاليات اختيارها عاصمة للإعلام العربي 2026 بمشاركة جامعة الدول العربية

في إطار اختيار الرباط عاصمة للإعلام العربي لعام 2026 بقرار من مجلس وزراء الإعلام العرب، نظمت وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية، بالتعاون مع وكالة بيت مال القدس الشريف التابعة للجنة القدس برئاسة الملك محمد السادس، حلقة نقاشية رفيعة المستوى بعنوان «القدس… عنوان لسردية عالمية للسلام».

 وشهدت الفعالية، التي احتضنتها أكاديمية المملكة المغربية، مشاركة عدد من الوزراء والسفراء والباحثين والخبراء، إلى جانب حضور ممثلين عن مؤسسات عربية ودولية معنية بالشأن الإعلامي والثقافي.

 ومثّل جامعة الدول العربية في الجلسة الافتتاحية السفير أحمد رشيد خطابي، الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الإعلام والاتصال، حيث ألقى كلمة أكد فيها أهمية تعزيز الحضور الإعلامي العربي في الدفاع عن القدس والقضية الفلسطينية، ودعم السردية القائمة على قيم السلام والتعايش واحترام المقدسات.

 كما تناولت الندوة دور الإعلام في مواجهة التضليل، وإبراز الهوية التاريخية والثقافية للقدس، مع التأكيد على أهمية التعاون العربي لإيصال الرواية الفلسطينية إلى الرأي العام الدولي وترسيخ مبادئ الحوار والاستقرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *