نتنياهو: المهمة في لبنان لم تنتهِ ولن ننسحب من المناطق الأمنية
أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن العمليات الإسرائيلية في لبنان لم تنته بعد، مشدداً على أن الجيش سيواصل وجوده في ما وصفها بـ”المناطق الأمنية” داخل الجنوب اللبناني.
وقال نتنياهو في تصريحات، الأربعاء، إن القوات الإسرائيلية تعمل على إقامة حزام أمني عازل في جنوب لبنان لمنع حزب الله من تنفيذ هجمات ضد إسرائيل، مضيفاً أن هناك “مهام إضافية” لا تزال قيد التنفيذ على الساحة اللبنانية.
وجدد رئيس الوزراء الإسرائيلي رفضه الانسحاب من تلك المناطق، في موقف يتقاطع مع تصريحات سابقة لوزير الدفاع يسرائيل كاتس، الذي أكد بدوره أن الجيش لن يغادر الجنوب اللبناني حتى في حال وجود ضغوط أو مطالب أميركية.
وفي الملف الإيراني، شدد نتنياهو على أن إسرائيل نفذت عمليات متعددة داخل إيران، مؤكداً أن حكومته ستواصل العمل لمنع طهران من امتلاك سلاح نووي.
وأضاف أن إيران لن تحصل على سلاح نووي طالما بقي في منصبه، معتبراً أن امتلاكها لهذا السلاح يمثل تهديداً وجودياً لإسرائيل.
كما كشف أنه أبلغ الرئيس الأميركي دونالد ترامب مسبقاً بالهجوم على إيران، مؤكداً أنه لم يطلب إذناً من واشنطن لتنفيذ تلك العمليات.
وتأتي هذه التصريحات في وقت تتواصل فيه الجولة الخامسة من المفاوضات الأميركية اللبنانية في واشنطن، وسط تمسك الجانب اللبناني بمطلب الانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان، بالتزامن مع مساعٍ أميركية لخفض التوتر في المنطقة ومواصلة المحادثات مع إيران بشأن عدد من الملفات العالقة.
