بعد يومين من الاتفاق الإطاري… مقتل جندي إسرائيلي في جنوب لبنان والجيش يعلن اشتباكاً مع عنصر من حزب الله
أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، مقتل أحد جنوده خلال معارك في جنوب لبنان، وذلك بعد يومين من توقيع اتفاق إطاري بين لبنان وإسرائيل برعاية أميركية.
وقال الجيش في بيان إن الجندي ديفيد هازوت (21 عاماً)، وهو قائد فصيل، قُتل خلال مواجهة مع عنصر من حزب الله بعد دخول قوة إسرائيلية إلى مبنى في منطقة دير سريان.
وأوضح الجيش أن جندياً آخر أُصيب بجروح طفيفة في الاشتباك، مشيراً إلى أن القوات الإسرائيلية باشرت عمليات تمشيط في المنطقة ونفذت ضربات استهدفت مواقع مختلفة.
وبمقتل هازوت، يرتفع عدد الجنود الإسرائيليين الذين قُتلوا في جنوب لبنان إلى 38، إضافة إلى متعاقد مدني، منذ اندلاع المواجهات بين إسرائيل وحزب الله في الثاني من مارس.
وكانت مصادر قد أفادت في وقت سابق بأن إسرائيل شنت غارات جديدة استهدفت منطقتي النبطية ودير سريان.
وتأتي هذه التطورات بعد توقيع اتفاق إطاري في واشنطن بين لبنان وإسرائيل، عقب خمس جولات من المفاوضات، يتضمن بنوداً تتعلق بنزع سلاح حزب الله، وانسحاباً إسرائيلياً تدريجياً من مناطق في الجنوب، وانتشار الجيش اللبناني في منطقتين وُصفتا بأنهما “تجريبيتان”، برعاية أميركية تمهيداً للتوصل إلى وقف شامل للحرب.

