اتجاهاتصحافة العالم

السجن 7 سنوات للسيدة الأولى السابقة في كوريا الجنوبية بعد إدانتها بالرشوة وتلقي هدايا ثمينة

أصدرت محكمة سيئول المركزية حكماً بالسجن سبع سنوات بحق السيدة الأولى السابقة لكوريا الجنوبية كيم كيون-هي، بعد إدانتها بتهم تتعلق بتلقي رشاوى وهدايا ثمينة مقابل تقديم تسهيلات والتدخل في تعيينات وظيفية.

وأدانت المحكمة زوجة الرئيس السابق المعزول يون سيوك-يول بجميع التهم المنسوبة إليها، والتي شملت قبول هدايا ورشاوى قُدرت قيمتها بنحو 300 مليون وون كوري، أي ما يعادل نحو 195 ألف دولار.

وتضمنت القضية تلقي مجوهرات تتجاوز قيمتها 100 مليون وون، بينها عقد فاخر من دار “فان كليف آند آربلز”، قُدم لها من رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الإنشاءات مقابل تسهيل تعيين صهره في وظيفة حكومية خلال الفترة بين مارس ومايو 2022.

كما أدينت بتلقي مجسم سلحفاة مصنوع من الذهب من الرئيس السابق للجنة التعليم الوطنية لي بيه-ونغ مقابل تعيينه في منصبه، إضافة إلى حقيبة من دار “ديور”، وساعة فاخرة من “فاشيرون كونستانتين”، ولوحة فنية تلقتها من مدعٍ عام سابق في فبراير 2023.

وكان فريق الادعاء الخاص قد طالب بالحكم على كيم بالسجن لمدة سبع سنوات ونصف، مؤكداً أنها استغلت مكانتها الرسمية بصورة متكررة لتحقيق مكاسب ومصالح شخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *