أخبارعربي

وفد إيران يعود إلى طهران بعد مفاوضات مكثفة في سويسرا

 عاد الوفد الإيراني المشارك في المحادثات مع الولايات المتحدة في سويسرا إلى طهران، بعد نحو 18 ساعة من المفاوضات المكثفة التي جرت بوساطة قطر وباكستان، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

 وترأس الوفد الإيراني رئيس مجلس الشورى محمد باقر قاليباف، بمشاركة وزير الخارجية عباس عراقجي، فيما يقود مساعد وزير الخارجية كاظم غريب آبادي الوفد الفني المكلف بمتابعة المشاورات.

 وأكدت مصادر إيرانية أن المحادثات الفنية ستتواصل طوال الأسبوع في منتجع بورغنشتوك السويسري، وتركز على آليات تنفيذ مذكرة التفاهم وتشكيل فرق عمل فنية متخصصة.

 من جانبها، أعلنت وزارة الخارجية السويسرية أن المفاوضات أحرزت تقدماً وصفته بالبناء، مشيرة إلى توافر ظروف مواتية لاستمرار المناقشات الفنية بين الجانبين.

 كما أعلن الوسطاء انتهاء الجولة الأولى من المحادثات السياسية، فيما كشف بيان مشترك صادر عن قطر وباكستان أن الولايات المتحدة وإيران اتفقتا على خارطة طريق تستهدف التوصل إلى اتفاق نهائي خلال 60 يوماً، إلى جانب مواصلة التنسيق بشأن أمن الملاحة في مضيق هرمز وآليات تهدئة التوترات الإقليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *