أخباردولى

شهباز شريف: اختتام أول اجتماع بين إيران وأميركا في سويسرا بنجاح والاتفاق على خارطة طريق خلال 60 يوما

أعلن رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف اختتام أول اجتماع للجنة رفيعة المستوى بين إيران والولايات المتحدة في سويسرا بنجاح، مؤكداً أن المحادثات جرت في أجواء إيجابية وبنّاءة وأسفرت عن تقدم وصفه بالمشجع.

 وأوضح شريف أن الجانبين توصلا إلى اتفاق على خارطة طريق تهدف إلى إبرام اتفاق نهائي خلال 60 يوماً، إلى جانب تشكيل لجنة رفيعة المستوى للإشراف السياسي، وبدء جولة جديدة من المحادثات الفنية.

 وأشاد رئيس الوزراء الباكستاني بالتزام الولايات المتحدة وإيران بمواصلة الحوار البنّاء، معرباً عن شكره للدول التي دعمت مسار المفاوضات، وفي مقدمتها سويسرا لاستضافتها المحادثات، وقطر لدورها في تهيئة الظروف اللازمة لانطلاقها.

 كما ثمّن شريف جهود المشير عاصم منير، معتبراً أن مساهماته كانت عاملاً رئيسياً في تحقيق هذا التقدم، موجهاً الشكر أيضاً إلى نائب رئيس الوزراء إسحاق دار ووزير الداخلية محسن نقوي على دورهما في إنجاح المساعي الدبلوماسية.

 واختتم شريف بالتأكيد على التزام باكستان بمواصلة دعم الحوار والدبلوماسية والعمل من أجل التوصل إلى حل سلمي ودائم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *