قاليباف: اتفاق على الإفراج عن 12 مليار دولار من الأصول الإيرانية وإنشاء خط اتصال بشأن مضيق هرمز
أعلن كبير المفاوضين الإيرانيين ورئيس البرلمان محمد باقر قاليباف إتمام التوقيع على اتفاق للإفراج عن 12 مليار دولار من الأصول الإيرانية المجمدة، وذلك خلال المحادثات التي جرت بين طهران وواشنطن في سويسرا.
وأوضح قاليباف، في تصريحات للتلفزيون الإيراني، أن الجانبين اتفقا أيضاً على إنشاء خط اتصال خاص بمرور السفن في مضيق هرمز، بهدف تجنب أي حوادث أو صراعات قد تؤثر على حركة الملاحة في الممر المائي الحيوي.
وأضاف أن التفاهمات التي خرجت بها محادثات سويسرا تتضمن التزاماً أميركياً وإيرانياً بدعم وحدة الأراضي اللبنانية والحفاظ على سلامتها واستقرارها.
وتأتي هذه التصريحات في أعقاب اختتام الجولة الأولى من المفاوضات الأميركية الإيرانية في سويسرا، والتي أسفرت عن إطلاق مسار فني لمتابعة تنفيذ التفاهمات خلال المرحلة المقبلة.
