السجن 3 سنوات للنائب الكويتي السابق محمد المطير في قضية نشر أخبار كاذبة والإساءة للنيابة العامة
قضت محكمة جنايات أمن الدولة في الكويت بحبس النائب السابق محمد المطير لمدة ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ، بعد إدانته في قضية تتعلق بنشر أخبار وشائعات كاذبة والإساءة إلى النائب العام.
ووفقاً لقرار المحكمة، أُدين المطير بتهمة إذاعة أخبار وشائعات عن الأوضاع الداخلية للبلاد من شأنها إضعاف هيبة الدولة، إضافة إلى نشر محتوى اعتُبر ماساً بأعضاء النيابة العامة والسلطة القضائية عبر منصة «إكس».
وفي تطور آخر، أصدرت محكمة التمييز الكويتية حكماً منفصلاً يقضي بإلغاء حكم سابق بحبس المطير في قضية أخرى، وقضت ببراءته منها مجدداً.
